عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 01-03-2010, 07:04
الصورة الرمزية آخر
آخر آخر غير متصل
ودنى من هاويةٍ وتدلّى !
 
بداياتي : Jan 2008
الـ وطن : الكويت
المشاركات: 52
تقييم المستوى: 17
آخر is on a distinguished road
Smile إلى صديقي ، بدر العسيري .. مع المحبة والتبذير صدقا ً!






أنتَ وأنا ، في دواخلنا المرمرية الطُرقات [ تلكَ المدينة البكر] عندما تدلف سالكا ً طُرقاتها السهله ، وطبعا ً وحيدا ً دون رفقه ، ماذا ستجد ؟ .. أسمح ليّ أن أكون دليلاً .. وأرجو أن أكون !

أولاً: باب تلك المدينة لن يكُون مُشرعا ً ، بل على العكس .. سيكون بابا ً ضيقا ً موصدا ً دون المُتطفلين ، ولن يفتح إلاَّ بك .. أو بلمسة من رُوح ساحرة ..

وعند دخولك سيكون الطريق لا يتسع إلاّ لك فقط في البداية ، بعد ذلك ستجد نفسك على مرج أخضر، يُشرف بدوره على مدينة مُكتمله ، غُسلت بـ ثلج .. وهامت بها فراشات ُ الحقول .. والبلابل الصداحة ستسرق منك صوتك .. وإحساسك بسواها .. قصورها قدّت من خيال وقد سكنتها نسائمِ الفجر الرطيب فـ أختلطت بـ شذى الأقاحي .. وعبقت بـ المثالية والنقاء ..

وعلى الرُغم من أنّها غير مأهولة ، إلاَّ ان علامات الحياة لم تفقد فيها بعد ، فـ هُناك تحس بـ حياة ٍ تمور من حولك دون أن تعرف كنهها .. فـ كُل فضيلة عرفتها الدُنيا ستكون من مخلوقاتها الغير مرئية .. تكاد تسمعها تهمس في أذنك و تقول لك : أنا انتظر .. ساكني الحبيب .. لـ يحط الرحال عندي ، ويقتاتُ بـ جمالي .. عندئذ ٍ تدرك ، ان باطنك خير بـ كثير من ظاهرك ، لأن باطنك هوَ من ملكك وصنعك، ولكن ظاهرك هوَ من ملك الناس ، الذين يلقون عليك بما شاءوا من أرديه ، ويرونك بعيون أرواحهم المُتباينة ..

لـ ذلك ثق ان في داخلك عالمٌ نقيّ قدسي مليءٌ بـ فراشات النور، فلا تستهن به ولا تبتعد عنه كثيرا ً، فـ عُد إليه كُلما سنحت لك الفرصة ، أو كُلما برقت سماؤك وأصطخبت رعُود حياتك ..




____________________________________




قلوبنا عصافير صغيرة، لا تدركُ ما الطيران حتّى ينتفوا ريشها !
  • مُحَمَّدْ مَطَرْ.


رد مع اقتباس