عرض مشاركة واحدة
  #5 (permalink)  
قديم 07-01-2009, 14:38
الصورة الرمزية ليس بعد ..
ليس بعد .. ليس بعد .. غير متصل
كـائن
 
بداياتي : Apr 2008
الـ وطن : (كَوْكَوْ) آخر ..
المشاركات: 60
تقييم المستوى: 0
ليس بعد .. is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: .... !!

عزيز جدة ..

حسناً إذن ..


سأعمد أولاً لتمهيد بسيط , لتتضح لك الأمور , وتستطيع حساب خسائرك في نهاية المطاف
.



اقتباس:
أراك تطرفت كثيراً في مناقشة شخصي وتركك للموضوع ومحتواه
أنت لا تعرف في الواقع من أنا، ولا أعرفك في الواقع كذلك
لذلك كل ما قلته لا يعدو عن كونه هرطقات وتخاريف

أتفق معك في ما ذهبت إليه من أنك لا تعرفني , وذلك لأنك لو كنت تعرفني حقاً , لما أقحمت نفسك في هذه المجازفة الغير محسوبة ..
ولكنني سأضمن لك , أنه وبعد الآن , ستعرفني جيداً , إلى ما سيدفعك لسلك فج آخر , غير الفج الذي أسلكه ...



لا أنتهج من خلال مناقشاتي مع الآخرين , مبدأ الإقصاء تجاه الآخر , وآراءه , أو التهميش .
ولكن ليس من دوري أيضاً أن أبعث الرأي ( الهامشي ) أصلاً , والملوث في ذات الوقت . ولن أمارس بالطبع تجاه هذا الرأي الإجحترام لأنه لا يمتلك تلك القيمة الدافعة للغير والمحفزة لإحترامه من الاساس .
فخطابك كما اشرت في ردي الأول , غير ثري ولا ينم عن اصالة أو متانة في الطرح الفكري الذي تدعيه , ناهيك عن فساده توجهه . لذلك أن أمارس عليه كشف الحقيقة والعمل على تجلية مدركات المتلقي نحو قيمته الفعلية , الفكرية والتوجهية ...






اقتباس:
أراك تطرفت كثيراً في مناقشة شخصي وتركك للموضوع ومحتواه
أنت لا تعرف في الواقع من أنا، ولا أعرفك في الواقع كذلك
لذلك كل ما قلته لا يعدو عن كونه هرطقات وتخاريف



فيما يخص إشارتك إلى أنني تطرفت في مناقشة شخصك , وتركت متن الموضوع ومحتواه , فأنا أتساءل !! أليست أفكارك التي ضمنتها محتوى طرحك , نتاجاً لذاتك ومكوناتها , وأنك تجتهد في إبراز وإظهار هذا النتاج من خلال نشاطك في المنتديات وتجشمك عناء طرح رأيك ؟؟؟ ثم إنه لدي توضيح آخر : فأنا لم أتعاطى مع خصالك التي تختص بها ذاتك الشخصية , فأنا مثلاً لم أهزأ من حجم أنفك , ولم أتطرق لشكل أذنيك , ولكنني تعاطيت مع فكرك الذي تطرحه هنا , والذي يعكس حال طرحه لنا هنا ومن خلال ما تكتب , هذا الفكر الذي يعبّر عنك , وعن توجهك , وما أنت من إنسان !! لذلك أرى من المشروع لي ولغيري أن نناقشك في فحوى طرحك , الذي تعمدت إظهاره من خلال إصرارك على ممارسة الكتابة التي لا تجيدها ...
بالإضافة إلى أن الاسلوب - أيضاً - نتاج للذات وليس جزءاً منها ( وأتمنى أن تستطيع أن تفهم ذلك ) , كونه تعبيراً عن وعي التجربة الأسلوبية ونضج المعبّر ( الذي هو أنت ) , والذي يمثل دلالة على تكوين تجربتك الأسلوبية المتواضعة ..
ولا أدري هل تعتبر الفكر والاسلوب مكوناً أصلياً يعبر عن ( الذات ) - كما ذهبت في فهمك - وأنها أقانيم ومحاذير ذاتية , لا ينبغي التعاطي معها أو نقدها , أو المساس بها , لماذا إذاً تكلف نفسك , وتتحمل عناء نشرها والتصريح بها ( في كل مكان في النت تقريباً ) من خلال ماتطرح ويعبّر عن توجهك ...




أما ما يخص عدم مناقشتي الفكرة التي تطرحها والتي تتجلى في زوايا مقالك السيء , فلقد ارتأيت عدم مناقشة فكرك لأسباب جوهرية , أولها أنني لا اريد أن أصيبك بصدمة , يشكلها واقع أوهامك حينما تغتر بها ولا تحسب بشكل جيد عواقب اعتناقها , وأنت غافل عن ما تصرح به من خلال معتقدك ودعمك للأوغاد , وتبرير افعالهم , وأأكد لك أنني على استعداد للبدء في مناقشتك في حال قررتَ أنت أن تضع نفسك في مواجهة نفسك , وتتحمل كامل المسؤلية تجاه أفكارك التي لا تتحسب لمغبة الوقوع في شباك ومآزق تداعياتها , وذلك في حالة تعبّر عن انبهارك بمنجزك التعيس . وأنا على استعداد لأن أكشفك أمام نفسك ( ولن أقول أعريك ) , في حال كونك تجهل هذا الكشف ( أو هذا العري ) .. وعلى استعداد أن أحاجك أمام الملاً , ومن خلال مقالك فقط , وبكل تجرد , ولن أمارس أدواتي الخاصة في فضحك وإظهارك على حقيقتك , ولكنني أفضل , وأنصحك أن لا تستحثني لهذا الذي أنا مستعد له , خشية عليك , وعلى تاريخك المثير للشفقة .

أما السبب الثاني في رؤيتي عدم مناقشتك في فكرك , هو أنني أعرف تماماً تفاصيل فكرك الذي تتبناه , وأعرف تماماً أيضاً من هم الاشخاص الذين يحملون هذا الفكر , وماهي أسرار ومفاتيح دواخلهم , وأزيدك .. أنني على دراية تامة , ما يعانونه من معضلات نفسية , وعقد شائكة , وجدر صماء يصطدمون بها على الدوام , وأول هذه الجدر هي أنفسهم ذاتها , ناهيك عن فساد رؤياهم المتشرذمة , والمفخخة , والقابعة تحت وطأة الانبهار الغير محسوب بمنجز الآخر , المختلف عن تكوينهم هم أنفسهم - أقصد أولائك الذين يتبنون أفكارهم - , إلا أنني أعتقد أنك لست صاحب تأثر واضح , وصريح أو مستقل , ينم عن قناعات مسبقة , بل أنت تتتبع أثر ذلك التيار , وتقتات على فتاته , راجياً , مكانة ما , تدل دلالة بالغة على أعظم أهدافك في هذه الحياة , ويا له من هدف مثير للشفقة .






وبخصوص مسألة منعك من الكتابة : فلم أقصد ما فهمته بوعيك القاصر , وهذه دلالة ساطعة على أنك , تجهل كثيراً إحلال الإشارات الدلالية للمصطلح والكلمة , وهذا ايضاً دليل على جهلك باللغة وصنعة تركيبها , وإجادة التعامل معها - وهذه الميزة مهمة للغاية في التعاطي مع السياسة - ( كما أتمنى أن تكون تعلم بذلك ) , وجهلك بما تحيل إليه اللغة وأدواتها , ومكامن الإشارة التي يبتكرها المصطلح .
( أدفعك ) لترك الكتابة , تشير وتدل إلى إنني سأجعلك تقرر بنفسك ( ترك ) الكتابة , وذلك بعد ما أن تقع على حقيقة ما أنت فيه من تيه وتشتت , وأظن أن ذلك سيحدث فعلاً ...





كفاك الله شر نفسك
____________________________________

تكلم لأراك ..
رد مع اقتباس