عرض مشاركة واحدة
  #6 (permalink)  
قديم 07-01-2009, 16:17
الصورة الرمزية عزيز جدة
عزيز جدة عزيز جدة غير متصل
بين الأرض والسماء
 
بداياتي : Oct 2008
الـ وطن : جدة
المشاركات: 18
تقييم المستوى: 0
عزيز جدة is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: .... !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليس بعد .. مشاهدة المشاركة
عزيز جدة ..

حسناً إذن ..


سأعمد أولاً لتمهيد بسيط , لتتضح لك الأمور , وتستطيع حساب خسائرك في نهاية المطاف
.






أتفق معك في ما ذهبت إليه من أنك لا تعرفني , وذلك لأنك لو كنت تعرفني حقاً , لما أقحمت نفسك في هذه المجازفة الغير محسوبة ..
ولكنني سأضمن لك , أنه وبعد الآن , ستعرفني جيداً , إلى ما سيدفعك لسلك فج آخر , غير الفج الذي أسلكه ...

تكفى يا فاندام


لا أنتهج من خلال مناقشاتي مع الآخرين , مبدأ الإقصاء تجاه الآخر , وآراءه , أو التهميش .
ولكن ليس من دوري أيضاً أن أبعث الرأي ( الهامشي ) أصلاً , والملوث في ذات الوقت . ولن أمارس بالطبع تجاه هذا الرأي الإجحترام لأنه لا يمتلك تلك القيمة الدافعة للغير والمحفزة لإحترامه من الاساس .
فخطابك كما اشرت في ردي الأول , غير ثري ولا ينم عن اصالة أو متانة في الطرح الفكري الذي تدعيه , ناهيك عن فساده توجهه . لذلك أن أمارس عليه كشف الحقيقة والعمل على تجلية مدركات المتلقي نحو قيمته الفعلية , الفكرية والتوجهية ...











فيما يخص إشارتك إلى أنني تطرفت في مناقشة شخصك , وتركت متن الموضوع ومحتواه , فأنا أتساءل !! أليست أفكارك التي ضمنتها محتوى طرحك , نتاجاً لذاتك ومكوناتها , وأنك تجتهد في إبراز وإظهار هذا النتاج من خلال نشاطك في المنتديات وتجشمك عناء طرح رأيك ؟؟؟ ثم إنه لدي توضيح آخر : فأنا لم أتعاطى مع خصالك التي تختص بها ذاتك الشخصية , فأنا مثلاً لم أهزأ من حجم أنفك , ولم أتطرق لشكل أذنيك , ولكنني تعاطيت مع فكرك الذي تطرحه هنا , والذي يعكس حال طرحه لنا هنا ومن خلال ما تكتب , هذا الفكر الذي يعبّر عنك , وعن توجهك , وما أنت من إنسان !! لذلك أرى من المشروع لي ولغيري أن نناقشك في فحوى طرحك , الذي تعمدت إظهاره من خلال إصرارك على ممارسة الكتابة التي لا تجيدها ...
بالإضافة إلى أن الاسلوب - أيضاً - نتاج للذات وليس جزءاً منها ( وأتمنى أن تستطيع أن تفهم ذلك ) , كونه تعبيراً عن وعي التجربة الأسلوبية ونضج المعبّر ( الذي هو أنت ) , والذي يمثل دلالة على تكوين تجربتك الأسلوبية المتواضعة ..
ولا أدري هل تعتبر الفكر والاسلوب مكوناً أصلياً يعبر عن ( الذات ) - كما ذهبت في فهمك - وأنها أقانيم ومحاذير ذاتية , لا ينبغي التعاطي معها أو نقدها , أو المساس بها , لماذا إذاً تكلف نفسك , وتتحمل عناء نشرها والتصريح بها ( في كل مكان في النت تقريباً ) من خلال ماتطرح ويعبّر عن توجهك ...




أما ما يخص عدم مناقشتي الفكرة التي تطرحها والتي تتجلى في زوايا مقالك السيء , فلقد ارتأيت عدم مناقشة فكرك لأسباب جوهرية , أولها أنني لا اريد أن أصيبك بصدمة , يشكلها واقع أوهامك حينما تغتر بها ولا تحسب بشكل جيد عواقب اعتناقها , وأنت غافل عن ما تصرح به من خلال معتقدك ودعمك للأوغاد , وتبرير افعالهم , وأأكد لك أنني على استعداد للبدء في مناقشتك في حال قررتَ أنت أن تضع نفسك في مواجهة نفسك , وتتحمل كامل المسؤلية تجاه أفكارك التي لا تتحسب لمغبة الوقوع في شباك ومآزق تداعياتها , وذلك في حالة تعبّر عن انبهارك بمنجزك التعيس . وأنا على استعداد لأن أكشفك أمام نفسك ( ولن أقول أعريك ) , في حال كونك تجهل هذا الكشف ( أو هذا العري ) .. وعلى استعداد أن أحاجك أمام الملاً , ومن خلال مقالك فقط , وبكل تجرد , ولن أمارس أدواتي الخاصة في فضحك وإظهارك على حقيقتك , ولكنني أفضل , وأنصحك أن لا تستحثني لهذا الذي أنا مستعد له , خشية عليك , وعلى تاريخك المثير للشفقة .

لا تنتظر
قل ماتشاء




أما السبب الثاني في رؤيتي عدم مناقشتك في فكرك , هو أنني أعرف تماماً تفاصيل فكرك الذي تتبناه , وأعرف تماماً أيضاً من هم الاشخاص الذين يحملون هذا الفكر , وماهي أسرار ومفاتيح دواخلهم , وأزيدك .. أنني على دراية تامة , ما يعانونه من معضلات نفسية , وعقد شائكة , وجدر صماء يصطدمون بها على الدوام , وأول هذه الجدر هي أنفسهم ذاتها , ناهيك عن فساد رؤياهم المتشرذمة , والمفخخة , والقابعة تحت وطأة الانبهار الغير محسوب بمنجز الآخر , المختلف عن تكوينهم هم أنفسهم - أقصد أولائك الذين يتبنون أفكارهم - , إلا أنني أعتقد أنك لست صاحب تأثر واضح , وصريح أو مستقل , ينم عن قناعات مسبقة , بل أنت تتتبع أثر ذلك التيار , وتقتات على فتاته , راجياً , مكانة ما , تدل دلالة بالغة على أعظم أهدافك في هذه الحياة , ويا له من هدف مثير للشفقة .






وبخصوص مسألة منعك من الكتابة : فلم أقصد ما فهمته بوعيك القاصر , وهذه دلالة ساطعة على أنك , تجهل كثيراً إحلال الإشارات الدلالية للمصطلح والكلمة , وهذا ايضاً دليل على جهلك باللغة وصنعة تركيبها , وإجادة التعامل معها - وهذه الميزة مهمة للغاية في التعاطي مع السياسة - ( كما أتمنى أن تكون تعلم بذلك ) , وجهلك بما تحيل إليه اللغة وأدواتها , ومكامن الإشارة التي يبتكرها المصطلح .
( أدفعك ) لترك الكتابة , تشير وتدل إلى إنني سأجعلك تقرر بنفسك ( ترك ) الكتابة , وذلك بعد ما أن تقع على حقيقة ما أنت فيه من تيه وتشتت , وأظن أن ذلك سيحدث فعلاً ...





كفاك الله شر نفسك
بصراحة أشفق عليك
ثاني رد لك هنا تهرطق فيه
وتهدد وتوعد
قل ما لديك
واعلم أنني بإنتظارك
____________________________________

أمة من العبيد جديرة أن تكون من عبيد الأمم
رد مع اقتباس