عرض مشاركة واحدة
  #26 (permalink)  
قديم 18-06-2009, 00:12
الصورة الرمزية السديم
السديم السديم غير متصل
تهاني سلطان ،
 
بداياتي : Feb 2008
المشاركات: 1,006
تقييم المستوى: 18
السديم is on a distinguished road
افتراضي الملائِكيّة بِـ أعين غيرنَا ..

.





بِـ هالأشخاص اللي حولنَا و هالأشخَاص اللي نتعامل معاهم و نقعد معاهم و نفرح بوجودهم و نشوفهم أفضل ناس و أروع ناس و أخطائنَا معاهم تُغتفَر و أخطائنَا بجهتهم ماننساها بِـ سهولة .. نكون معاهم مثل أنفسنا بِـ كل حالتنا .. بِـ فرحنا و حزننَا و بِـ ضحكنا و دموعَنا .. نَاس نشوفهم ملائِكة بِـ تعاملهم و أخلاقهم و يمكن هالشيء يخلينا نشُوفنَا الخطأ بِـ حقُهم كبير .. بِـ وقت الضيق أو الزعل و خصوصاً إذا كان من ناحيتهم ماعاد نميّز الحقَائق و تختلط عندنَا المفاهيم .. نشوف كل الأخطاء تمتلكهُم و أحيان نبي ننهيّ الموضوع عشان مانتاقش أكثر ونفقدهم .. يبقى الألم بداخلنا و يبقى ألمهم و مع ذلك نرجع و لا كأن شيء صاير لكن يكون هناك فراغ كبير سويناه بينا وماراح نُشوفه بِـ حقيقته إلاّ إذا فقدناهم ..



الأشخاص الملائكة يا يكونون .. من أهلنَا و دايم قبالنَا يشعُرون فينَا و يتألمون معَانا يحسون بِـ تغيرنَا و يحاولون يعرفون أسرارنا و أهم الأقوى تأثير في حالة الوجع أو في حالة السَعادة لأنهم فهموا تصرفاتنَا و أساليبنَا و يكفيّ الإحسَاس اللي يتمتعون فيه و اللي الله أختصهم دون غيرهُم .. و من أصدقَائنا اللي يِعيشون صَرَحتنَا و صدْقَنا معهُم و مع العِشرة يبدأون يعانون من أطبَاعنَا و يتأقلمون معَاهَا حتى يكونون الأقرب من الرُوح و الأعمق في الإخلاص .. و أصدقائنا اللي جمعنَا معاهُم فكر و قلم أو جهة ماتختص بِـ المقَابلة اليومية من خلال حاجز فصلنَا بينهم -مثل اللي نعرفهم من خلال النت-بعضهُم يكونون قريبين جداً جداً حتى أن غُموضَنا اللي نحاول نختفيّ وراهـ يفضحَنَا و نبدأ نرتاح لِـ هالحال و نفضفض أكثر و أكثر و يمكن نرتَاح لأن بِـ قرارتنَا نشوف إننا مهمَا كان الوضوح يخيم علينَا نظل نوهم أنفسنَا إنَّا مازلنا غامضين و نقدر ننسحب بأي وقت و لأي سبب و لا نتسبب بِـ جرح بسيط لكن هالجرح نعرف بقرارتنا أن شخص آخر بيتعرفون عليه ويداويه .. لكن فيه حالة خاصة زي مايقولون " تنحط على الجرح تبرى " .. هالأشخاص ماهم من أهلنَا ولا من صدقاتنا المجبورة في مكَان واحد و لا صَداقَة نهَايتها وداع بِـ كلمة و أحيَان نتقصد الخطأ عشان نتركُهم ..لا لا.. هالأشَخاص يمكن نعتبرهُم معرفة سَطحيّة لَكن بِـ داخنَا نعترف أنهُم مو مجرد ملائِكة و لا مجرد أصدقَاء ولا حتَى أهل نخبيّ عليهم ألمنَا عشان ماينتبهون لِـ اللي فينا و يتألمون معَانا رُغم إننَا مفضحين قداهُم .. هالأشَخاص نادر تتعرف عليهم و نَادر تلقَاهم بين هالكم الهَائل من النَاس وبين الكم الهَائل من المعَارف .. هالأشخَاص لو تبيّ تعطيهم روحك بِـ لحظة ماتقصر معَاهم و لو تبيّ تفديهم بكل كلمَات الدنيا و تكون لهم وحدهم هَمْ ماتحس إنهَا تكفيهم .. هالأشَخاص يجون على الألم ويعانون من الألم و يتصنعون الرَاحة لِـ أجلك و أنت شنو أنت .. ولا شَيء تقدمه لهم يكفيهم .. ولا شَيء .. ولا شيء نهائياً .. كم من الاشخاص خارج مدارك حيَاتنَا و يعيشون حذاريف حياتنا* .. و كم من الأشخاص يعيشون مدارك حياتنا و أهم في فقاعة بداخل هالحيَاة مايبون يفقعونهَا عشان مايعيشونَّا بحذاريفنَا و يستانسون بِـ شوفتنَا من بعيد لِـ بعيد و هَم حنَا راضين باللي أهم فيهِ عشان مايتذمرون بلحظه أو حتى يختقون بِـ أكسجينَا.. مُعَادلة رُبَما اللي يعيشَهَا و يتأملَها صَح يلقى أنهَا شيء صَعب وسَهل .. واضح و غَامض .. و بِـ الأخير يلقَها قمة الراحة له و للي حوله.. يعني يعيش معاهُم بجسد و تكون الروح مع اللي يستحق أنهَا تكون معَاه .. بِـ هالعَلاقَات لقيت أن مو فرض اجتماع الأجساد بِـ مكان واحد عشان نعرف الشخص وكامل مزاجياته .. يكفيّ إنَّا نشَاركه الحديث حتى لو كَان شيء غير موجود بِـ الحيَاة أو غير محسوس من الأصل ..



الكَماليَّات و الملائِكية في التصَرفَات و مُحاولة إنَّا نكون صح حتى قدام اللي يقتديّ فينَا شيء غلط .. و مُعالجة أخطاء الملائِكة في حيَاتنا بِـ أننَا نقوم بِـ الكبَائِر لِـ نُحسسهم بِـ أنهم خطأ أعظم ذنب و أقسى مراره .. مهمَا كان الغلط و مهمَا كان حجمه و مهمَا بغلت عظمته و مهمَا غيّر نظرتنَا لِـ نَاس شَاركوا أرواحنَا بِـ كلمة أو فعل و تمردوا في إحدى المرات بِـ غلط ولو كان مُتعمد ما تصل إلى درجة تُهينُهم إلى مستوى يشعرون أنهُم خُذلوا أمَامنَا أو أن مكَانتةم تلاشت بعض الشَيء أو حتى فُقدت ..




الملائِكيّة لا تكون الأسَاس في علاقَتنا لِـ أن بهالشيء نغيّر المنطق و نجعله فقط جُزء بسيط نعود إليهَ كُلمَا أحتجناا أن نشعر بِـ عظمة ما أهدَانَا الله .. وما قدمه لِـ أرواحنَا بدون ما نشعر أو بدون ما نُدرك ..
واللي خلانيّ أكتب لهَذا الصبَاح و أغيّر نظرة لِـ طالمَا تحكمت في علاقاتي و مُشاركاتيّ مع النَاس أن إحدى المقربات ليّ وقعت في مُشكلة كَان بطلُهَا مَلَك في نَظرهَا و سَقط في أحد هفوات الـ لآ كمَال ..حاولت أن تُجيب على اتصَالتيّ لهَا لِـ أشَاركها ماتمر بهِ ولم تُجيب .. و لا إراديّا داعنيّ الـ لآوعيّ إلى الإتصَال بِـ أحدى من تعرفتُ عليهن "هُنا " و أجزم بِـ أنهَا كانت القلب و الروح و العقَل و الإستَماع و المعرفة و التحكم و القَدر و الملجأ و الآمان و الحديث .. حتى أنيّ رافقتُها سَاعات من الحديث المتواصل دون أن أشعر .. كانت هيّ فقط من الأشخاص الذين يعيشون خارج مدارك حيَاتنا و ينتمون إليَّها روحيَّا دون أن نشعر .. شُكراً ياقلبَها..شكراً ..






*كانتْ لِـ صديقة ..






الجُمعة 8-5-2009م



.
____________________________________




tahanisultan@
رد مع اقتباس