عرض مشاركة واحدة
  #22 (permalink)  
قديم 01-08-2009, 05:13
الصورة الرمزية نرد
نرد نرد غير متصل
نرد
 
بداياتي : Apr 2008
المشاركات: 218
تقييم المستوى: 0
نرد is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: - لأننا نأكله أكلاً -

كنت قد أقسمتُ لك بأن مقدار الصدق الذي يسكنك يعد أمراً خرافياً ومذهلاً في زمن الكذب الذي نلوكه في كل حين ، لكنني سرعان ماحذرتكِ في موضوع " من عز النوم " من اللهو بالنار ، وكأني كنت أترقب وأرتقب وأشعر كذلك بقدوم الفاجعة التي حلّتْ ودوّتْ هنا في وطن البوح ..!

فحين كتبتِ عن محمود دوريش ( يرحمه الله ) والذي جميعنا يحبه ويعي تماماً مكانته في قلوبنا بل وفي خارطة الأدب العربي والعالمي ، قد بالغتِ في الإدراك حد الشطط والتيه واللاوعي ، وسطرتِ كلمات أربأ عن كتابتها في ثنايا سطوري هذه ، وتطاولتِ بغرابة وبصورة عمياء وصماء وبكماء ولا تليق - على الإطلاق - بفتاة مسلمة ..!

لك الحق في التعبير عن ذاتك والآخرين دون المساس بكيانهم ودون أن تتعمدي استثارتهم بالنيل منهم ، حينما تقولين لكل فرد منهم : أحضر معك المرآه لكي أراك .. أظن أن ذلك أيضاً يعد ضرباً من ضروب الخزي والاستصغار للآخر ، لذا أسألك وأنت الصادقة حد البريق هنا أن تمعني النظر ملياً فيما أقترفته يداكِ وأعيدي النظر طويلاً قبل أن ينثر مدادكِ هنا أشياء لا تشبهك في شيء ، وأن تمدي إلينا تلك اليد التي أرجو وآمل وأدعو الله بألا تتلطخ بالخطيئة ، وتذكري جيداً أننا خطَّاؤن وخاطئون لكن خيرنا هم ....!

التساؤل الذي أراه يلوح أمامي في آفق القراء بجلاء هنا هو : كيف تصفها لنا بأنها صادقة حد الجلاء وقد سطرت ما سطرته ؟ وهنا أقول بأن الإجابة على هكذا تساؤل تحتاج بل وتستغرق زمناً طويلاً لإ ثبات وبيان وتفصيل ذلك التساؤل ..!

وإني لأعلنها أمام الله أولاً ثم أمامكِ وعلى مرأى من جميع آل البوح هنا بأنني كائنٌ أقطر بالخطايا وإني أستغفره سبحانه وتعالى من أي ذنبٍ جنته يداي أو لساني أو حواسي أو نفسي الأمارة ذات غفلة أو ذات نزوة أو ذات وهم أو ذات شقوة أوسطوة ..!


وإني لكِ لمن الناصحين .
____________________________________

كُنْ سَادِنَاً لِلْيَتَـامَىَ أيُّهَا النَّرد ..!
رد مع اقتباس