الموضوع: - يَومِيّات -
عرض مشاركة واحدة
  #151 (permalink)  
قديم 01-09-2010, 18:12
الصورة الرمزية الطُهر
الطُهر الطُهر غير متصل
.... نَوْرَسَة !
 
بداياتي : Jun 2008
الـ وطن : البحرين
المشاركات: 954
تقييم المستوى: 16
الطُهر is on a distinguished road
افتراضي رد: - يَومِيّات -

سمَا ..
اليوم يا سمَا استيقظتُ عندُ الثانية فجراً , وفعَلْتُ ما أفعَلَهُ كُلّ فجر , وحينَما أطَلّ الصَبَاح , اتّصَلْتُ بِصدِيقاتِي صباحاً ودعوتهُنّ لتناول الفطور معِي , فقَط لأتنَفَسَ مَعَهُنّ وَ .. ! لكِن لسُوءِ الحظّ إحداهُنّ كانت مُنشغِلَة بعضَ الشيء , وباءَت مُحاولتِي الأولى بالفَشَل
قرّرْتُ أن أقرأ كتاباً , وأتمَمْتُ مئة صفحة تقريباً , ولكِنّي شعرْتُ بأنّ المُحاولة فاشلَة أيضاً, فلا زال التفكِير في كُلّ شيء يفقدني لذّة القراءة , ولذة الكتابة , ولذة الحديث ..
قرَرْتُ أن أطهُو , وأجرّبَ حظّي مع الطهو , فتحتُ التلفَاز , وقطّعْتُ الخُضَار , وبَحَثْتُ عن "طبخَات" فِي صفَحَات قوقل , ومن السَاعة العاشرة صباحاً وحتّى هذه اللّحظَة "السادسة مساءاً" لم أغادر المطبخ إلاّ للصَلاة .. الآن فَقَط عرَفْت لِمَ تطبَخ النسوَة أطباقاً لا تأكلنها , ويُشاهدن التلفاز على الدوّام , يفْعَلْنَ أشيَاءَ قد تبدُو مُملَّة , يتحدّثْنَ ويضْحَكْنَ باستمرار !
لقَد قضَيْتُ وقتاً جمِيلاً وأنا أجرّبُ دورِي كَـ " شيف " , ولديّ مسَاعدين , خادمتنا وأخي الصغِير , ضحكتُ كثِيراً , وبدت أمّي سعيدة جداً لأنّي عُدتُ أنا ! , تغلّبْتُ على الحُزْن الكبِير فيّ , بعد عُزْلَة مع نفْسِي فِي ليلٍ طوِيل , طهوت أربعة أصناف , وكان انجازاً كبيراً بالنسبة لطفلة لا تُجِيدُ قلي قطع همبرجر دون أن تحرق واحِدَة أو رُبما اثنتين ! ..

النسَاء طاقَة عظِيمة واحسَاسٌ عمِيق وقوّة , ولن يفهمَ المرأة إلاّ امرأة نفسَهَا ..
قد أتراجع عن العبارة الأخيرة يوماً .. و .. قد !


المُهم "ما بكثّر حكي وفلسفة " , أنا طبخت اليُوم وهذا انجاز ,
واكتشفت انّ الطبخ أبيخ شي , وأسهل شي
بكتب التاريخ يمكن احتاجه يوم من الأيّام .. 1 / 9 / 2010 ,
حتّى التاريخ شي ..
سمَا ,
____________________________________

نجدُ الإجابة.. حين ننسى الأسئلة*
رد مع اقتباس