عرض مشاركة واحدة
  #11 (permalink)  
قديم 09-01-2011, 14:39
الصورة الرمزية كادي
كادي كادي غير متصل
.•*´¨روووح`*•.¸
 
بداياتي : Feb 2009
الـ وطن : `*•.روحـــــــه.•*´
المشاركات: 37
تقييم المستوى: 0
كادي is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: - الزوَاج عن , كُره !


الحقيقة يصعب تعميم الحكم على جميع الحالات.. إنما في الظاهر الأعم أن الإثنين حتما سيحبوا بعض بعد الزواج إذا توفرت الطيبه والتواضع وروح التعاون والإحترام بينهم. أما إذا كان أي منهم يشوف نفسه أبو عرّام وهو صاحب الكلمه والثاني يسمع ويطيع ولا يناقش ولا يعترض .... وغير ذلك من العنجهيات، فصدقيني يدخل الزوجان من الباب ويخرج الحب من النافذه، إن كانت بوادر الحب موجوده أصلا. ولاحظي أن الله تعالى قال: "وجعل بينهما مودة ورحمه". أما الحب فشيء راقي يفوق الموده والرحمه ويفوق كل المشاعر الأخرى. كما أن الله تعالى قال: "وخلق منها زوجها ليسكن إليها". والسكن إليها من السكينه والأنس والحب والإحتضان والشوق وتبادل الرأي والإحترام. ولم يقل تعالى ليسكن عندها أو معها ، بل "ليسكن إليها".

المشكله يا هديل في مجتمعنا أن الفتاه تخشى شبح العنوسه وتقبل بمن قد لا تحبه.. طبعا ربما يستحيل أن تكون عرفته أو عرفت عنه من قبل. ربما كان من الأفضل لو يسمح ولي آمرهآ على الأقل أن تتحدث إليه ويتحدث إليها بالهاتف أو من وراء حجاب ليختبر كل منهم فرص نجاح الزواج ووجود الحب..
تصدقي إن المرأه في بعض قبائل المملكه تعيش مع زوجها حتى الموت وهو لم ير وجهها؟ وبكل أمانه فقد أعجبني قول الشيخ المطلق عندما قال: المرأة أنصفها الإسلام ولكنها مظلومه عندنا .. وقال أيضا: بعض الناس ترتعب منه حتى ناقته إذا حضر وبعضهم تحن وتلوي عنقها ترحيبا به إذا حضر. .

موضوعك حلوووو كتتير ..

____________________________________

رد مع اقتباس