الموضوع: عَزفُ الحَنين !
عرض مشاركة واحدة
  #2 (permalink)  
قديم 07-12-2011, 09:06
البيان البيان غير متصل
السمو
 
بداياتي : May 2008
الـ وطن : نبض الحجاز
المشاركات: 193
تقييم المستوى: 0
البيان is an unknown quantity at this point
افتراضي رد: عَزفُ الحَنين !

في الوقت الذي أصبح فيه الكثير من الكُتّاب الإنترنتيين يخجلون من نثر مشاعرهم عبر هذا العالم الافتراضي ! تبوح لنا ـ أمل الأشقرـ بكل براءة , وعفوية , ودهشة , ما يتلجلج في صدرها من مشاعر بيضاء , وشوق , وحنين . وتتساءل في البدء عن ماهية ما تكتبه !

حسناً ! سأسمح لنفسي أن تتطوع بالإجابة لأقول : أن ما كُتب أعلاه عبارة عن قصة تحدث كثيراً في العلاقات الثنائية بين الجنسين , تلك العلاقات التي تبدأ بمشروع صداقة بين الطرفين , وتنتهي بمشاعر عاطفية / عاصفية ! تعصف بمشروع الصداقة ! وعلى المتضرر اللجوء إلى القضاء ! ولكن أيّ قضاءً في عالم الحٌبّ .. عالم السحر .. عالم الزلازل غير المتوقعة ؟!

يقول الشاعر الإنجليزي لورد بايرون : " الصداقة حُبّ دون أجنحة " يبدو أنه أدرك بالفطرة , أو بالتجربة أن خلق أجنحة لتلك الصداقة , سـ يؤدى بها حتماً إلى تغيير المسار , وستعمل تلك الأجنحة لا شعوريا إلى تأجيج مشاعر الحُبّ الثابتة , عندما تطير به إلى سماوات الخيال , وعالم الزهور ثم لا تجد في الأخير المكان الآمن الذي تستند إليه !

حسناً ! هل أنا بحاجة بعد هذا الحديث إلى القول بأنني ضد العلاقات التي تقوم بين الجنسين تحت شعار الصداقة المجردة , خوفاً من النتيجة المأساوية ؟!

ولكن هذه القناعة الشخصية , لن تمنعني من توجيه التحية والتقدير لكاتبتنا ـ أمل الأشقر ـ على هذه السطور , التي تجاوزت " الشوق , والاحتياج , والحنين " إلى كل معاني الصدق والجمال .

____________________________________

" أقبح الاعذار في التاريخ هي التي تُساق لتبرير موت الحُبّ "
رد مع اقتباس